فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • التحصيل الدراسي فاعلية توظيف التعلم المدمج في تدريس الرياضيات على تحصيل طلاب المستوى الثالث المسار العلمي [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 491-518]
  • التربية الأخلاقية الأخلاق بين الغزالي وکانط (دراسة مقارنة من منظور تربوي) [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 429-450]
  • التعلم المصغر فاعلية برنامج تدريبي قائم على اختلاف بيئة التعلم المصغر في تنمية کفايات تکنولوجيا التعليم لدى أخصائي صعوبات التعلم [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 225-284]
  • التميز معالم إستراتيجية مقترحة لتميز التعليم العالي في ضوء أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 389-427]
  • التنمر السيبراني دليل إرشادي للحد من ظاهرة التنمر السيبراني [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 23-92]
  • التنمية المستدامة معالم إستراتيجية مقترحة لتميز التعليم العالي في ضوء أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 389-427]
  • التوجهات الوطنية للملکة العربية السعودية إستراتيجية مقترحة لتفعيل دور الإدارة الجامعية في ترسيخ ثقافــة ريادة الأعمـال بجامعــة حائـل في ضوء بعض التوجهات الوطنية للمملکة العربية السعودية [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 119-182]
  • التوحد فعالية التعليم خارج الصف باستخدام بعض فنيات تحليل السلوک التطبيقي في تحسين الدافعية الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 319-347]
  • الدافعية الاجتماعية فعالية التعليم خارج الصف باستخدام بعض فنيات تحليل السلوک التطبيقي في تحسين الدافعية الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 319-347]
  • الرضا الوظيفي الأنماط القيادية لمديري مدارس التعليم ما بعد الأساسي في سلطنة عمان وفقا لنظرية المسار والهدف وعلاقتها في الرضا الوظيفي للمعلمين. [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 451-471]
  • الرياضيات فاعلية توظيف التعلم المدمج في تدريس الرياضيات على تحصيل طلاب المستوى الثالث المسار العلمي [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 491-518]
  • الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية دور الذاکرة العاملة في تحقيق التعلم لدى الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية بمحافظة الطائف [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 183-224]
  • الکلمات المفتاحية: أساليب التنشئة الوالدية أساليب التنشئة الوالدية وعلاقتها بمرکز الضبط لدى طلبة الصف العاشر في محافظة مسقط [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 349-388]
  • الکلمات المفتاحية: اضطراب طيف التوحد/ المظاهر السلوکية/ مرحلة التعليم الأساسي/ الصفوف الثلاثة الاولى مستوى معرفة معلمي الصفوف الثلاثة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي بالمظاهر السلوکية لاضطراب طيف التوحد [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 473-490]
  • الکلمات المفتاحية: الأخلاق الإسلامية الأخلاق بين الغزالي وکانط (دراسة مقارنة من منظور تربوي) [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 429-450]
  • الکلمات المفتاحية: (الأنشطة الطلابية الجامعية تصور مقترح لتوظيف الأنشطة الطلابية الجامعية کمدخل لتنمية المهارات القيادية لدى طلاب کلية التربية جامعة دمياط [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 285-318]
  • الکلمات المفتاحية: الأنماط القيادية الأنماط القيادية لمديري مدارس التعليم ما بعد الأساسي في سلطنة عمان وفقا لنظرية المسار والهدف وعلاقتها في الرضا الوظيفي للمعلمين. [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 451-471]
  • الکلمات المفتاحية : التعلم المدمج فاعلية توظيف التعلم المدمج في تدريس الرياضيات على تحصيل طلاب المستوى الثالث المسار العلمي [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 491-518]
  • الکلمات المفتاحية : التعليم خارج الصف فعالية التعليم خارج الصف باستخدام بعض فنيات تحليل السلوک التطبيقي في تحسين الدافعية الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 319-347]
  • الکلمات المفتاحية: الذاکرة العاملة دور الذاکرة العاملة في تحقيق التعلم لدى الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية بمحافظة الطائف [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 183-224]
  • الکلمات المفتاحية: برنامج تدريبي فاعلية برنامج تدريبي قائم على اختلاف بيئة التعلم المصغر في تنمية کفايات تکنولوجيا التعليم لدى أخصائي صعوبات التعلم [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 225-284]
  • الکلمات المفتاحية: دليل إرشادي دليل إرشادي للحد من ظاهرة التنمر السيبراني [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 23-92]
  • المهارات القيادية تصور مقترح لتوظيف الأنشطة الطلابية الجامعية کمدخل لتنمية المهارات القيادية لدى طلاب کلية التربية جامعة دمياط [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 285-318]

ب

  • بيئة التدريب الالکتروني فاعلية برنامج تدريبي قائم على اختلاف بيئة التعلم المصغر في تنمية کفايات تکنولوجيا التعليم لدى أخصائي صعوبات التعلم [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 225-284]
  • بيئة التدريب المدمج فاعلية برنامج تدريبي قائم على اختلاف بيئة التعلم المصغر في تنمية کفايات تکنولوجيا التعليم لدى أخصائي صعوبات التعلم [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 225-284]

ت

  • تحليل السلوک التطبيقي فعالية التعليم خارج الصف باستخدام بعض فنيات تحليل السلوک التطبيقي في تحسين الدافعية الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 319-347]
  • تطوير معايير طرق تدريس العلوم تصور مقترح لمعايير الاعتماد البرامجي للدراسات العليا لبرنامج مناهج وطرق تدريس العلوم بقسم المناهج في کلية التربية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 93-118]

ث

  • ثقافة ريادة الأعمال إستراتيجية مقترحة لتفعيل دور الإدارة الجامعية في ترسيخ ثقافــة ريادة الأعمـال بجامعــة حائـل في ضوء بعض التوجهات الوطنية للمملکة العربية السعودية [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 119-182]

ج

  • جامعة حائل إستراتيجية مقترحة لتفعيل دور الإدارة الجامعية في ترسيخ ثقافــة ريادة الأعمـال بجامعــة حائـل في ضوء بعض التوجهات الوطنية للمملکة العربية السعودية [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 119-182]

د

  • دراسة الحالة) تصور مقترح لتوظيف الأنشطة الطلابية الجامعية کمدخل لتنمية المهارات القيادية لدى طلاب کلية التربية جامعة دمياط [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 285-318]

ر

  • رؤية مصر 2030 معالم إستراتيجية مقترحة لتميز التعليم العالي في ضوء أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 389-427]

ط

  • طلبة الصف العاشر أساليب التنشئة الوالدية وعلاقتها بمرکز الضبط لدى طلبة الصف العاشر في محافظة مسقط [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 349-388]

ک

  • کفايات تکنولوجيا التعليم فاعلية برنامج تدريبي قائم على اختلاف بيئة التعلم المصغر في تنمية کفايات تکنولوجيا التعليم لدى أخصائي صعوبات التعلم [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 225-284]
  • کلمات مفتاحية : الإدارة الجامعية إستراتيجية مقترحة لتفعيل دور الإدارة الجامعية في ترسيخ ثقافــة ريادة الأعمـال بجامعــة حائـل في ضوء بعض التوجهات الوطنية للمملکة العربية السعودية [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 119-182]
  • کلمات مفتاحية: التعليم العالي معالم إستراتيجية مقترحة لتميز التعليم العالي في ضوء أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 389-427]
  • کلمات مفتاحيه: معايير علمية تصور مقترح لمعايير الاعتماد البرامجي للدراسات العليا لبرنامج مناهج وطرق تدريس العلوم بقسم المناهج في کلية التربية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 93-118]

م

  • مرکز الضبط (الداخلي- الخارجي) أساليب التنشئة الوالدية وعلاقتها بمرکز الضبط لدى طلبة الصف العاشر في محافظة مسقط [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 349-388]
  • معايير برامج تصور مقترح لمعايير الاعتماد البرامجي للدراسات العليا لبرنامج مناهج وطرق تدريس العلوم بقسم المناهج في کلية التربية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 93-118]

ن

  • نظرية المساروالهدف الأنماط القيادية لمديري مدارس التعليم ما بعد الأساسي في سلطنة عمان وفقا لنظرية المسار والهدف وعلاقتها في الرضا الوظيفي للمعلمين. [المجلد 127، العدد 127، 2020، الصفحة 451-471]